لماذا يعتبر الكتان الخالد هو نسيج المستقبل ... وهذا الصيف

لطالما كان الكتان رائداً في الموضة منذ قرون ، ومع عودة الدفء السحري لأشعة الشمس الصيفية الأولى على ظهورنا ، فمن السهل أن نشعر بالسبب.

رصيد الصورة: شركة القميص


كلمة الخالدة هي كلمة عزيزة علينا في روح شركة القميص ، وإذا كان هناك نسيج خالد ، فهو الكتان المنسوج من الكتان. ثمين بما يكفي لاستخدامه كلفائف دفن للحياة الآخرة المهووسة بالمصريين القدماء ، فقد انتشر ترف الكتان خلال حفلات الحدائق في القرن التاسع عشر وحتى يومنا هذا.

أثناء حمل دلالات الفخامة ، هناك أيضًا شيء ترابي وعائلي حول الكتان الذي يقارن بين سهولة الوصول إلى نوع من البريق.

عندما يكون للنسيج تاريخ يمتد إلى آلاف السنين حرفيًا ، فمن الآمن القول أنه سيكون عنصرًا ثابتًا في مشهد الموضة - ولكن ليس الوضع الدائم للكتان هو ما يجعله استثمارًا.

رصيد الصورة: ماكس ليبرمان ، مغازل الكتان ، 1887


على مستوى أقل غرابة ، يتمتع الكتان بميل عملي عميق يجعل ارتدائه ممتعًا. بالإضافة إلى اختبار الزمن عبر التاريخ ، فإن كل قطعة من الكتان سوف تتقادم برشاقة في خزانتك. كلما زاد غسلها ، أصبح الكتان أكثر نعومة ودفئًا مما يعني أنه يتقاسم الأضواء مع دوللي بارتون وجبن الشيدر كشيء يتحسن حقًا مع تقدم العمر.


رصيد الصورة: كانينجفال


يمتلك الكتان الذي يُزرع منه الكتان أيضًا القدرة على تحسين كوكبنا. بالتأكيد هذا وحده يكفي لجعله مرشحًا مستحقًا لنسيج المستقبل؟ كل الكتان الذي يزرع لصنع الكتان في أوروبا يزيل حوالي 250.000 طن من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي كل عام. إذا لم يكن الرقم المجرد مثيرًا للإعجاب بدرجة كافية ، هذا ما يكفي من ثاني أكسيد الكربون لتحريكه حول الأرض في سيارة 22600 مرة.



هناك شيء رعوي مبهج في عبارة "حقول الكتان" ، والمروج الزهرية نفسها ترقى إلى مستوى هذه الصورة. يساعد محصول الكتان في الحفاظ على التنوع البيولوجي والحفاظ على ازدهار مجموعات الحشرات مما يخلق حقولًا مزدحمة بالحياة - خاصةً إذا كانت عضوية ، وهي العديد من حقول الكتان - ينمو هذا المحصول القوي جيدًا بدون مبيدات الآفات.


رصيد الصورة: flickr.com/Gileswatson

توجّه أزهار حقل الكتان التي تستحق الإنستغرام طابعًا صيفيًا يندمج بشكل ممتع في النسيج الذي يصنعه. تسمح الألياف المجوفة من نسيج الكتان للهواء بالمرور ، مما يجعله منعشًا وباردًا عند ارتدائه ، في حين يضمن الهش الطبيعي أنه يلف من الجسم دون تشبث بالعرق بشكل غير لائق لقتل مشاعر أشعة الشمس.

يغمر الكتان في ضوء الشمس كنسيج دافئ في الخيال الجماعي ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالاستدامة ، فإن علاقته بالمطر لها نفس الأهمية. عادة ما يكون هطول الأمطار الطبيعي كافياً للسماح لنباتات الكتان بالازدهار مما يعني أنه لا توجد حاجة كبيرة للري. كنسيج لجميع الفصول ، يعتبر الكتان أيضًا رائعًا في الطقس البارد مثل الألياف المجوفة نفسها التي تحافظ على برودتنا كما تحتفظ بجيوب دافئة من الحرارة عندما ينخفض ​​الزئبق.


رصيد الصورة: شركة القميص

تدوم قطعة الكتان عالية الجودة لمدة عشرين موسماً بسهولة ، ولكن عندما تنتهي دورة حياتها ، يمكن أن يبدأ الكتان الطبيعي النقي في التحلل البيولوجي في غضون أسبوعين. تركيب نسيج من نبات لا ينتج عن زراعته أي نفايات. تُستخدم جميع أجزاء نبات الكتان في كل شيء بدءًا من الورنيش وحتى إنتاج الورق - حيث يظل جذر النبات في التربة عند اقتلاع النبات - تُخصب البقايا التربة وتحسن إنتاجيتها لسنوات قادمة.

في صدى ممتع ، سيعزز الكتان الموجود في خزانة ملابسك مظهرك ويرفعه لسنوات قادمة. من خلال إحساسها بالهيبة التي يمكن أن تفتقر إلى الأقمشة الأخرى المستخدمة في كثير من الأحيان ، فإن الكتان يمتلك حقًا مقومات نسيج المستقبل ، ولكن أيضًا الصيف الذي نمرح فيه للتو