لا تزال أصول الفستان الصيفي ذات صلة في عام 2022 ، وإليك السبب

انتشر الفستان الصيفي المتغير الشكل عبر العديد من التجسيدات ، لكن نقاط الاتصال التطورية الحاسمة تردد صدى من خلال التصاميم المعاصرة لعام 2022. 

 

الآن أظهرت أشعة الشمس وجهها المشرقة أخيرًا ، هناك موكب كامل من الفساتين الصيفية يتأرجح من جانب الرصيف إلى طاولة النزهة مع تأثيرات من سهرة العشرينيات إلى عام 2000 - وكل شيء بينهما. 

 

بينما استمتع الكثير منا بالباستيل ، فانتازيا خط الإمبراطورية لبريدجيرتون هذا العام ، ملابس الصيف الحقيقية لها تاريخ أقصر وأقل حكاية مما قد تتوقعه. ظهر مفهوم خزانة الملابس الصيفية حقًا في العشرينات من القرن الماضي حيث انطلقت الشخصيات الاجتماعية البارزة في عطلات المنتجع في القارة مما جعل ارتداء ملابس الصيف الرائعة أمرًا ضروريًا. 

رصيد الصورة: Victorian-Era.com

 

التسكع بجانب البحر في جرافات ثقيلة مقاومة للطقس الإنجليزية على غرار لم تكن البطاقة البريدية الفيكتورية على شاطئ البحر وسيلة لجذب الأنظار كامرأة معاصرة جريئة - وولدت "ملابس المنتجع". من بين بنطلونات البيجامة وملابس السباحة ، كانت الفساتين المنفصلة خفيفة الوزن ، والتي كانت رائدة في تصميم فستان الشمس البسيط والمريح (ومفهوم خزانة الكبسولة - وهي عبارة عن مجموعة من الملابس الأساسية المختلطة والمطابقة لتمكين المرأة المهتمة بالموضة من السفر بوزن خفيف).

 

رصيد الصورة: TeaandMadeline.com


بحلول أواخر الأربعينيات من القرن الماضي ، كانت روح هذه القطع الأصلية قد اندمجت معًا في فستان الشمس الذي نعرفه ونحبه. بعد الحرب العالمية الثانية ، كانت هناك شهية للملابس المرحة والملونة وكان لباس الصيف هذا مثالاً على ذلك. 

 

رصيد الصورة: المرأة خمر


لا تزال الألوان النابضة بالحياة والمشكال النابض بالحياة للمطبوعات التي شوهدت في فساتين الأربعينيات تبدو عصرية اليوم. ربما تكون الفساتين الصيفية التي نراها في عام 2022 قد خففت من حرير الرايون المتعرق ، لكن الأشكال والألوان الجريئة لا تزال موجودة في فوغ. 

 

في حين أن خمسينيات القرن العشرين كانت قصة أزياء متشابهة إلى حد كبير لفساتين الصيف - ولكن مع المزيد من القماش ، لأن تنانير دائرية - شهدت أواخر الخمسينيات من القرن الماضي ظهور فستان ليلي بوليتسر الرقيق. صورة ظلية بارزة لا يزال سحرها الدائم يتألق في صيف 2022. 

 

رصيد الصورة: ويكيبيديا

 

قد يكون فستان الحزم الجاهز خالٍ من الزمان ، لكنه المطبوعات الجريئة والنابضة بالحياة لأسلوب شاطئ بوليتزر المشمس الذي يزدهر وينفجر بالحيوية خلال صيف عام 2022 - وإلى حد كبير كل صيف منذ ذروتها. 

 

تميل الموضات إلى التمرد على الأنماط التي سبقتها ؛ ما كان ثوريًا يصبح متوافقًا وتظهر مُثُل ومفاهيم جديدة. تطورت الصورة الظلية الأنيقة والمضمنة لأسلوب بوليتزر المميز إلى أشكال بوهو غير منظمة التدفق الحر لمجموعة ألعاب إيف سان لوران المتغيرة لعام 1976. 

رصيد الصورة: تييري ماغريت 


في حين أن قطط الورك في الشارع كانت تتجول في هذه الأنماط لسنوات قبل أن تصل إلى المنصة البطيئة إلى حد ما ، فإن لحظة الاستحمام في هيبة الموضة ساعدت بالتأكيد هذه الثقافة المضادة لتصبح نموذجًا دائمًا لباس الصيف. اكتب "Summer dress 2022" في Google ، ويضمن ملء كل قائمة من قبل أحفاد هذه المجموعة العظماء والرائعين والرائعين (x90 - نحن نعلم مدى قسوة مواسم الموضة!). 

 

تلوح الأكمام المنفوخة والظلال الطويلة في الأفق في صيف 2022 في ازدواجية مبهجة مع الأرقام المقطوعة المستوحاة من التسعينيات والتي تعد أيضًا إعادة عرض للأسلوب الكبير. الألوان الزاهية التي تكاد تكون ثابتة في قصة أصل الفستان الصيفي موجودة هنا أيضًا بطريقة كبيرة - سواء في أنماط السبعينيات أو نمط ألوان الثمانينيات. 

 

لا يمكننا التحدث عن لون كتلة الصيف بدون إدخال اللون الأبيض. في حين أن معظم البريطانيين يغضون الطرف عن قاعدة "لا أبيض بعد عيد العمال" التي تسللت بطريقة ما إلى النمط الأمريكي العامية ، بالنسبة للكثيرين ، فإن اللون الأبيض هو لون مشمس يقترن بشكل أفضل مع تان وبعض النظارات الشمسية الكبيرة. 


بالطبع ، لا يقتصر النموذج الأصلي للفستان الصيفي على الأنماط والألوان والصور الظلية فحسب ، بل يلعب النسيج دورًا كبيرًا في تشكيل الملابس الصيفية. إذا تخيلت الكلمات "كتان" أو "قطن" (خاصة في يوم حار) ، فربما تكون بعض الصور الأولى التي تسبح إلى السطح عبارة عن قطع بيضاء نقية مع صورة ظلية أكثر استرخاءً. 

 

يمر الكتان بلحظة كبيرة في عام 2022، لكن تلك اللحظة كانت تسبح بثبات منذ 5000 عام. أقدم ملابس الكتان الباقية هي فستان Tarkhan من مصر القديمة ، على الرغم من صعوبة الضغط على هذا اللباس الصيفي نظرًا لدرجات الحرارة المعتدلة على مدار العام. 


رصيد الصورة: متحف بتري للآثار المصرية عبر جير باترول


عند التسوق لشراء الفساتين هذا الصيف ، ربما يكون من الأفضل التفكير في اختياراتك على أنها مزيج خالٍ من العناصر الأكثر شهرة واستمرارية من العقود السابقة - أو حتى القرون. الموضة الجيدة هي المعمرة والمظهر الأنيق سرعان ما ينزلق من مقبرة الغاوتش لتنتهي صلاحيته. تعكس أفضل الفساتين الصيفية تراثها بينما لا تزال تبدو طازجة مثل الليمون في محلج الثلج البارد. الذقن الذقن.