The Surprising Reason Tennis Players Wear All White at Wimbledon
بواسطة كارلي راينر
المزيد من هذا المؤلف

السبب المثير للدهشة أن لاعبي التنس يرتدون ملابس بيضاء بالكامل في ويمبلدون

قواعد ملابس ويمبلدون البيضاء الصارمة مرادفة لصورة أقدم بطولة تنس في العالم مثل الفراولة والقشدة ، ولكن ما هي الأصول وراء ذلك؟

يكشف الارتداد السريع عبر ضباب الزمن أن قواعد اللباس الأبيض البراقة ترجع إلى الموقف الفيكتوري الممسك باللؤلؤ بشكل مناسب تجاه العرق. لا سيما عرق النساء الذي كان يُنظر إليه على أنه مسيء بشكل خاص. 

كان التنس في الحديقة وحشًا مختلفًا تمامًا عن ملاعب التنس المخصصة للرجال فقط في أواخر القرن التاسع عشر، حيث تم الحكم على اللعب في الخارج على مروج مشذبة تمامًا على أنه نشاط مناسب للسيدة. نظرًا لأن لعبة التنس كانت واحدة من الرياضات الوحيدة التي يمكن أن يلعبها الرجال والنساء معًا في ذلك الوقت ، فقد أصبح لقاءًا حقيقيًا لطيفًا. وفقًا لكيفن جونز ، أمين متحف الأزياء للتصميم والتجارة في لوس أنجلوس:

 

"كانت المغازلة شائعة. كانت إحدى وسائل التسلية القليلة التي جمعت بين الجنسين "

 

رصيد الصورة: Flickr / powerhousemuseum

 

في حين أن المغازلة في المحاكم كانت نشاطًا مقبولًا تمامًا للطبقة المتوسطة العليا ، كان التعرق عليهم بالتأكيد ليس

وفق فاليري وارين ، مؤلف كتاب أزياء التنس: أكثر من 125 عامًا من تغيير الأزياء وُلِد "بياض التنس" من الحاجة للتغلب على بقع العرق. أوضح وارن أن:

 

"نظرًا لأن المهارة المتزايدة في اللعبة أدت إلى مزيد من الحركة في الملعب ، فقد أدى هذا بدوره إلى مشكلة التعرق المخيفة التي تسبب ظهور بقع رطبة محرجة على الأقمشة الملونة."

 

في حين أن بقع العرق المرئية ليست بشكل عام نقطة بيع لأي شخص في دائرة المواعدة ، وفقًا لوارن ، تم فرض قاعدة البيض بالكامل مع وضع النساء في الاعتبار على وجه التحديد - في ذلك الوقت - كان "من غير المعقول تمامًا أن تتم رؤية سيدة لعرق. " حتى لو كانت السيدة المذكورة تتسابق حول الكرات المحطمة بقوة كافية لتفجير نافذة منزل فخمة. 

 

حقوق الصورة: Wordpress / Harkaroundthegreats

 

حتى يومنا هذا ، تفرض بطولة ويمبلدون قواعد صارمة للزي الأبيض بالكامل ، وفي عام 2014 قرر المسؤولون جعلها أكثر قسوة بفضل بعض الحوادث مع السراويل الداخلية ذات الألوان الزاهية. 

في حين أن سياسة الملابس البيضاء بالكامل لا تزال سارية في الغالب من أجل التقاليد ، فمن المثير للاهتمام أن أحدث قواعد لباس ويمبلدون تشير أيضًا إلى التعرق - وتحديداً في مجال العرق مما يجعل الملابس الداخلية الملونة مرئية أثناء اللعب. تنص لوائح الملابس والمعدات الرسمية على ما يلي:

 

"أي ملابس داخلية تكون مرئية أو يمكن أن تكون مرئية أثناء اللعب (بما في ذلك بسبب العرق) يجب أن تكون بيضاء تمامًا باستثناء جزء واحد من اللون لا يزيد عرضه عن سنتيمتر واحد (10 ملم). بالإضافة إلى ذلك ، معايير اللياقة العامة مطلوبة في جميع الأوقات ". 

 

ملابس التنس النسائية الأكثر إثارة للجدل في بطولة ويمبلدون 

 

آن وايت: ليكرا كاتسوت

ائتمان الصورة: تم الوصول إليه في 25/6/21 عبر Instagram / fullcastandcrew

عام: 1985

 

تسببت بدلة Anne White التي تحمل اسمًا مناسبًا في إثارة ضجة في بطولة ويمبلدون عام 1985 ، على الرغم من ذلك من الناحية الفنية استيفاء جميع متطلبات قواعد اللباس. 

كان خصم وايت ، بام شرايفر ، منزعجًا جدًا من ملابس وايت اشتكت للمسؤولين بعد المباراة وطلبت منع وايت من ارتداء الزي في ويمبلدون مرة أخرى.. وافق حكم البطولة آلان ميلز وطلب من وايت ارتداء ملابس أكثر ملاءمة في اليوم التالي. نُقل عن وايت في وقت لاحق قوله:

 

 "لم يكن لدي أي فكرة أنه سيكون مثيرًا للجدل".

 

جيرترود موران: شورت فريللي

ائتمان الصورة: تم الوصول إليه في 25/6/21 عبر Instagram / pass_shot1992 /

عام: 1949

 

قبل ظهورها في بطولة ويمبلدون ، طلبت الأمريكية جيرترود موران الإذن بارتداء زي ملون تم رفضه. ومع ذلك ، تمكنت من إحداث ضجة مع شورت داخلي أبيض مكشكش كان مرئيًا في بعض الأحيان أثناء اللعب. إسكانديلو!  

 

تاتيانا جولوفين: "كلسون" حمراء 

رصيد الصورة: تم الوصول إليه في 26/6/21 عبر Instagram / hubdeportivo

عام: 2007

 

من المحتمل أن يكون السراويل الحمراء التي ترتديها Tatiana Golovin والتي تكسر القواعد قد أدت إلى تحديث قواعد اللباس بالكامل في بطولة ويمبلدون في عام 2014. وفقًا لمتحدث باسم ويمبلدون تحدث إلى  رويترز:

 

"تم تبرئتهم مع الحكم مسبقا من قبل اللاعب. على أساس أنهم ملابس داخلية ، لا يتعين عليهم الامتثال لقاعدة الغالبية من البيض ". 

 

عندما تمت مقابلتها بعد مباراة حول ملابسها الداخلية الحمراء - فلماذا تجري مقابلة مع رياضيات حول أدائهن بينما يمكنك التركيز على مظهرها؟! - قال جولوفين:

 

"يقولون إن اللون الأحمر هو الذي يثبت قوتك وثقتك بنفسك ، لذلك أنا سعيد بملابسي الحمراء."



ماريا شاريبوفا: البدلة الرسمية 

ائتمان الصورة: تم الوصول إليه في 25/6/21 عبر Instagram / teamharapova

عام: 2008

 

كان الكثيرون ينظرون إلى البدلة الرسمية لماريا شاريبوفا على أنها حفر ساخرة في قواعد اللباس الصارمة للبطولات ، لكن اللاعب الروسي كان كذلك مشدودًا عن هذه النغمات وأخبر الصحافة:

 

"إنه مظهر البدلة الرسمية. لقد ألهمتني الملابس الرجالية هذا العام وفي كل مرة في ويمبلدون أريد أن أفعل شيئًا أنيقًا وأنيقًا "



فينوس ويليامز: حمالات الصدر الوردية 

حقوق الصورة: ميزات ريكس عبر المرآة

عام: 2017

 

في عام 2017 ، طُلب من فينوس ويليامز مغادرة الملعب في منتصف المباراة لتغيير حمالة صدرها الرياضية لأن الأشرطة الوردية كانت لديها الجرأة على الكشف عن نفسها أثناء اللعب. 

 

رفض ويليامز الإجابة على الأسئلة حول هذا لاحقًا ، وبحق تمامًا ، مشيرة إلى أن هوس الصحفيين بملابسها الداخلية كان "غريبًا". 



بيثاني ماتيك ساندز: جاكيت ليدي غاغا

حقوق الصورة: AP عبر بيزنس إنسايدر

عام: 2011

 

وبحسب ما ورد كان المسؤولون قلقين عندما ارتدت Mattek-Sands هذا التصميم المتوهج المزين بالشراشيب والكرات ، ولكن نظرًا لأنه لم يتم ارتداؤه في الملعب ، فقد كانت آمنة للعب في يوم آخر. 

منذ 4 أشهر